ميسي يعود لتدريبات الفريق

رجع المطرب الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم الإثنين الى تمارين برشلونة الإسباني إذ تدرب وحيدا، ولذا بعدما عزم المكوث مع الفرقة الرياضية الكاتالوني حتى خاتمة قام بعقده في 2021 بديلا عن المضي قدما في رغبته بالرحيل ذاك الصيف.

وبعد أيام من التجاذبات بين الأرجنتيني البالغ من السن 33 عاما والفريق الذي يقوم بالدفاع عن ألوان ناديه الأكبر منذ 2004، شوهد اللاعب الأفضل في الدنيا يوم الإثنين يتولى قيادة سيارته نحو بلدة جوان غامبر الرياضية في سانت جوان ديسبي ما يقارب الساعة الرابعة بالتوقيت الأهلي (14,00 ت غ).

وخاض ميسي في أعقاب هذا التدريبات وحيدا تماشيا مع بروتوكول صلة بطولة منافسات الدوري في وجود وباء فيروس "كوفيد-19".



وصرح برشلونة في خطبة "بدأت مؤخرا تحضيرات ليو ميسي لسيزون 2020-2021"، مضيفا "لاعب برشلونة ذو الرقم عشرة تمرن وحيدا، فقط مثل (البرازيلي فيليبي) كوتينيو (الإيراد من إعارته لبايرن ميونيخ الألماني) تماشيا مع بروتوكول +لا ليغا+، بينما تمرن جميعا اللاعبون الآخرون في الفرقة الرياضية".

وخاض ميسي التدريبات الأولى له أسفل اشراف المدير الرياضي الجديد للنادي الكاتالوني الهولندي رونالد كومان، والأولى منذ أن أعلن يوم الجمعة بأنه أُجبِرَ على المكث في برشلونة.

واتخذ ميسي يوم الجمعة أمر تنظيمي المكث لأنه لا يمكن له الذهاب إلى المحكمة في مواجهة فرقة رياضية وجوده في الدنيا، إلا أن بلا أن يقلل من حدة هجومه على رئيس الفرقة الرياضية جوسيب ماريا بارتوميو، متهما إياه بعدم الالتزام بكلمته بصدد السماح له بالخروج من الفرقة الرياضية بلا مقابل في عاقبة السيزون الفائت.

وعودة ميسي الى الفرقة الرياضية لن تكون مبسطة من الممكن، بشكل خاص في وجود السياق للتخلي عن صديقه الأوروغوياني لويس سواريز والتشيلي أرتورو فيدال المرجح انتقالهما الى إيطاليا لتأمين ألوان جوفنتوس وإنتر ميلان تواليا.

واعتكف ميسي يوم الاحد الفائت عن تصرف تحليل فيروس Covid 19 المستجد الذي خضع له جميع اللاعبين والطواقم التي تعمل في النادي تأهبا لبدء التدريبات التحضيرية للموسم الجديد، ولذا بعدما بعث محاموه في 25 أغسطس/آب عبر الـ"بورفاكس"، وهو صنف من البريد الذي يمكن إرساله ماديا (ورقيا) أو إلكترونيا في إسبانيا وله تكلفة الدليل الراسخ في مواجهة المحاكم، طلبا ينشر فيه عن رغبته في فسخ قام بعقده مع النادي من ناحية شخص.

بارتوميو فاز مرة أخرىً على ميسي

بالمقطع المرئي: برشلونة ينشر عن قميصه الـ3 للموسم الجديد

- مستقبل غير مؤكد -

وفي اجتماع خالصة مع موقع "فزاعة" المحترف، قال ميسي يوم الجمعة "لن أذهب إلى المحكمة في مواجهة برشلونة لأنه الفريق الذي أحبه، والذي أعطاني جميع الأشياء منذ وصولي، انه فريق دنياي، لقد صنعت دنياي هنا"، كاشفا "قلت للفريق، وخصوصا الرئيس، إنني أود الرحيل. كنت أقول له ذاك خلال العام. اعتقد أن الزمن قد حان للتنحي".

وأفصح عن اعتقاده بأن "الفرقة الرياضية بحاجة إلى الكثير من الشبيبة والناس الحديثين واعتقدت أن وقتي في برشلونة قد اختتم، وأشعر بالأسف القوي لأنني كنت أقول طول الوقت إنني أود تشطيب مسيرتي هنا".

وأزاد "كانت سنة شاقة جدا، لقد عانيت بكثرة في التمرين وفي الماتشات وفي قاعة الملابس. أمسى جميع الأشياء صعبا للغاية فيما يتعلق لي، وأتى الدهر الذي أردت فيه البحث عن مقاصد عصرية، وآفاق حديثة".

وأكد ميسي أن رغبته لم تكن وليدة الفقدان الهائلة في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني 2-8 في الدور 1/4 الختامي لدوري الأبطال "كنت أفكر في الموضوع لبرهة طويلة. قلت للرئيس وله بالذات، إنه في خاتمة السيزون يمكنني أن أقرر ما إذا كنت أود الرحيل أو المكث غير أن في الخاتمة لم يحمي ويحفظ كلمته".

وبصرف النظر عن عدم سعادته بالنهاية التي آلت إليها الموضوعات، أكد ميسي على أساس أنه سوف يقدم كل ما يملك لبرشلونة في السيزون الآتي أسفل زعامة مدربه الجديد كومان الذي وراء كيكي سيتيين عقب سيزون مخيب محليا وقاريا على السواء، إلى أن ينتهي قام بعقده الحاضر في ثلاثين يونيو/حزيران من العام القادم.

وتابع "سأستمر في برشلونة وموقفي لن يتحول حتى إذا كنت اريد الرحيل".

وفي حال اجتيازه تحليل "كوفيد-19"، قد يساهم ميسي يوم السبت في المسابقة الودية مقابل خيمناستيك تاراغونا من الدرجة الثالثة.

وعلى مع أن السيزون الجديد من بطولة منافسات الدوري الإسباني ينطلق يوم الجمعة، فإن اللقاء الرياضي الأولى لبرشلونة في "لا ليغا" سوف تكون في 27 سبتمبر/أيلول في مواجهة فياريال في إطار المدة الثالثة، وهذا حتى الآن عطاء الفرق التي اختتم موسمها متأخرا نتيجة الإسهام القارية إمكانية التقاط أنفاسها.

ومن المؤكد أن مستقبل ميسي في الفريق الكاتالوني لم يحتسب مضمونا لما في أعقاب السيزون الحاضر، خصوصا أن الباب أمسى مفتوحا في مواجهته للمفاوضة مع أندية أخرى بدءا من يناير/كانون الثاني مع إحتمالية الرحيل عن "كامب نو" كلاعب حر الصيف القادم.
اخفاء الاعلان
hide ads