رسميا اعلان اصابة مبابي بفيروس كورونا

أفصح المنتخب الفرنسي لرياضة كرة القدم يوم الإثنين عن سحجة معتدي باريس سان جرمان كيليان مبابي بفيروس Covid 19 المستجد، ما سيحرمه من الإسهام مع أبطال العالم في مسابقة يوم الثلاثاء في مواجهة كرواتيا في إطار بطولة منافسات دوري الشعوب الأوروبية التي تشكل إسترداد لنهائي مسابقة 2018.

وأصبح مبابي الذي إشترك في تمارين المنتخب يوم الإثنين قبل أن تجيء نتيجة فحصه غير سلبية، سابع لاعب من سان جرمان يصاب بفيروس "كوفيد-19" عقب البرازيليين نيمار وماركينيوس والأرجنتينيين أنخل دي ماريا وماورو إيكاردي ولياندرو باريديس والحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

وجميع هؤلاء أصيبوا بالفيروس أثناء أجازة في إيبيزا في أعقاب فقدان ختامي بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في 23 أغسطس/آب.
  
مثلما بات مبابي رابع لاعب من المنتخب الفرنسي يستبعد عن تشكيلة أبطال العالم نتيجة لـ "كوفيد-19" حتى الآن بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنكليزي) الذي أعرب عن إصابته قبيل الكشف عن تشكيلة المدير الرياضي ديدييه ديشان، وحسام عوار (ليون) والحارس ستيف مانداندا (مرسيليا).

وقالت منفعة المنتخب الفرنسي إنه "تم إستبعاده (مبابي) عن المجموعة عقب وصول النتائج، في عاقبة التمرين، قبل أن يرجع الى بيته مساءا. وعلى غرار الوفد (المنتخب وطواقمه) بأكمله، خضع كيليان مبابي لاختبار قبل التجمع (في معسكر المنتخب)".

وأفشت "أتت النتيجة سلبية (قبل التجمع) مثل هذه التي أتت يوم الاربعاء السالف، بطلب من التحالف الأوروبي للساحرة المستديرة كرة القدم، في محيط لقاء رياضي السويد وفرنسا" يوم السبت في المرحلة الأولى من مسابقات المجموعة الثالثة للمستوى الأضخم من بطولة منافسات دوري الشعوب الأوروبية والتي فهرس فيها رأس حربة سان جرمان مقصد النجاح 1-صفر في سولنا.

ومن المؤكد أن مبابي سيتخلف عن الحضور يوم الخميس عن بداية مشوار سان جرمان في بطولة منافسات الدوري الفرنسي إذ سيحل ضيفا على لنس في إطار المدة الثانية، وهذا بعدما لم يحضر الفريق الباريسي عن المدة الافتتاحية نتيجة وصوله الى ختامي بطولة منافسات دوري الأبطال.

المصدر يورو سبورت
اخفاء الاعلان
hide ads