سيكون ريال مدريد أمام أسبوع شاق قد يكون مصيرياً لسعيه من أجل إزاحة برشلونة عن عرش الدوري الإسباني، وذلك نتيجة اضطراره لخوض اختبارين صعبين للغاية في غضون أربعة أيام.


وحقق النادي الملكي الأحد عودة موفقة بعد توقف منذ آذار/مارس بسبب فيروس "كوفيد-19"، بفوزه الأحد على ضيفه إيبار 3-1 بعد أن تألق في شوط أول سجل خلاله أهدافه الثلاثة، ليرد بذلك على برشلونة حامل اللقب والمتصدر، ويعيد الفارق الذي يفصله عنه إلى نقطتين بعد أن وصل السبت إلى خمس إثر الفوز الكبير الذي حققه الفريق الكاتالوني خارج ملعبه على ريال مايوركا 4-0.
ويعود ريال الخميس إلى الملعب الذي سيخوض عليه أيضاً مبارياته البيتية الخمس المتبقية (من أصل 10 بالمجمل)، من أجل مواجهة فالنسيا السابع في المرحلة التاسعة والعشرين قبل أن يحل الأحد ضيفاً على ريال سوسييداد الرابع.
وفي ظل الروزنامة المزدحمة التي فرضها فيروس "كوفيد-19" واضطرار فرق "لا ليغا" إلى خوض مباراتين في الأسبوع، هناك خطر أن يتعرّض اللاعبون للإصابات، لا سيما أنهم ليسوا في قمة لياقتهم البدنية بعد هذا التوقف الطويل.
وخلافاً لريال الذي يتوجب عليه التأقلم مع اللعب من دون جمهور وبعيداً من معقله "سانتياغو برنابيو" لما تبقى من الموسم، يخوض برشلونة الثلاثاء مباراته الأولى على "كامب نو" بعد العودة من التوقف، ويفترض أن تكون في متناوله تماماً كونه يواجه ليغانيس القابع في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وظهر لاعبو برشلونة بمستوى مميز في مباراتهم الأولى بعد العودة ضد مايوركا، لا سيما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفاً ومرّر كرتين حاسمتين، بعد أن كانت مشاركته غير مؤكدة بسبب إصابة أبعدته عن التمارين.
ولن يكون وضع برشلونة من حيث صعوبة المهمة في الأيام القليلة المقبلة، أفضل من ريال لأنه مدعو للسفر إلى الأندلس من أجل مواجهة صعبة الجمعة ضد إشبيلية الثالث، قبل أن يعود إلى كاتالونيا مجدداً للقاء الثلاثاء ضد ضيفه الباسكي أتلتيك بلباو العاشر الذي أجبر أتلتيكو مدريد الأحد على الاكتفاء بالتعادل 1-1.


إليكم برنامج الأسبوع 29 من الدوري الإسباني بتوقيت السعودية والقنوات الناقلة:
Volume 0%
الإثنين 15 يونيو:
ليفانتي وإشبيلية عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 1 و3.
ريال بيتيس وغرناطة عند الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3.
الثلاثاء 16 يونيو:
فياريال وريال مايوركا عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 2.
خيتافي وإسبانيول عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 1 و3.
برشلونة وليغانيس عند الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3.
الأربعاء 17 يونيو:
بلد الوليد وسلتا فيغو عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 4.
إيبار وأتلتيك بلباو عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 3.
أوساسونا وأتلتيكو مدريد عند الساعة 23:00 على بي إن سبورت 3.
الخميس 18 يونيو:
ألافيس وريال سوسييداد عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 3.
ريال مدريد وفالنسيا عند الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3.
اخفاء الاعلان
hide ads